الرئيسية | الأخبار | هيئة علماء الصومال توجه اتهامات إلى حركة الشباب
هيئة العلماء

هيئة علماء الصومال توجه اتهامات إلى حركة الشباب


مقديشو (الشاهد)- وجهت هيئة علماء الصومال اتهامات لاذعة إلى حركة الشباب ردا على اجتماع عقدته حركة الشباب مؤخرا في مدينة “بيدوا” حاضرة محافظة “باي” جنوب الصومال.
وقال “شيخ بشير أحمد صلاد” رئيس هيئة علماء الصومال إن قيادات حركة الشباب وافقت في اجتماعها بمدينة “بيدوا” على تنفيذ عمليات اغتيالات ضد العلماء الصوماليين على حدتعبيره.
وأضاف “صلاد” إلى ذلك أن مشروع حركة الشباب ضد العلماء الصومال بدأ تنفيذه مشيرا إلى أن اغتيال “شيخ أحمد حاج عبد الرحمن” في مدينة بوصاصو خلال الاسبوع كان بداية لهذه المحاولات على حد قوله.
وأدان “صلاد” في صدد تصريحاته حركة الشباب بمسوؤلية الأزمة الأمنية التي تشهدها الصومال منوها إلى أن عنا الحركة يزرعون المتفجرات في المناطق العامة ما يشكل خطرا على أمن المجتمع حسب قوله.
وأكد “صلاد” أن حركة الشباب تمارس حملة واسعة لإعاقة المجتمع الصومالي الذي يعاني من حر أهلية خلال العقدين الماضيين.
من جهته طالب “شيخ نور بارود جرحن” العضو في هيئة علماء الصومال الشعب الصومالي بتسجيل التعديات التي ترتكبها حركة الشباب في حق الشعب الصومالي.
وقال “جرحن” إن أعدادا كبيرة من المدنيين الصوماليين يلقون مصرعهم دائما بسبب قذائف الهاون التي تستخدمها الحركة في المناطق المأهولة بالسكان.
وصرح “جرحن” أن خلايا حركة الشباب تسهدف كوادر المجتمع الصواملي على أبواب المساجد مشيرا إلى أن أفكارا مستوردة من الخارج تدفع الحركة إلى ارتكاب اعتداءات في حق الشعب الصومالي حسب قوله.

عن محمد رشيد

كاتب وصحفي صومالي من مواليد مقديشو عام 1987، تخرج من معهد المأمون الأزهري عام 2008، من مؤسسي جريدة الاستقلال العربية عام 2003، عمل مراسلا لشبكة الصومال اليوم، ووكالة قرن أفريقيا للأنباء، وعمل أيضا رئيس قسم الأخبار لشبكة الصومال أونلاين، كما تولى سابقا منصب رئيس التحرير لموقع إشاورركا الصومالي، ويعمل حاليا رئيس تحرير لشبكة الشاهد الإخبارية، له محاولات شعرية، يدرس حاليا جامعة الصومال كلية التجارة وتكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضاً

549

الرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد السفير الصومالي الجديد لدى بغداد

بغداد (الشاهد) – تسلم الرئيس العراقي “فؤاد معصوم ” في قصر السلام ببغداد أوراق اعتماد …

تعليق واحد

  1. الصومال الكبير

    اذا كان هذا فعلاً ما قلتم .. فلا يجوز اطلاق عالم على اي فرد منكم ! حركة الشباب الارهابية تقتل في كل طليعة شمس روحاً وتستحل دماءً سواء باغتيالاتها واستغلال الدين ولوي نصوصه لتطبيق حدوده على اي فرد يعصي لكم امراً .
    وانتم يا علماء الصومال تصدورن هذا البيان القوي لاجل واحد منكم .

    طالما انتم ايها الجيل الخرف تسيطرون على مناصب الدولة فلن تقوم للصومال قائمة ..
    ارجو نشر وعدم الحجب

%d مدونون معجبون بهذه: